منتدى محبي طارق العربي طرقان

منتدى محبي طارق العربي طرقان
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
taro
عضو متألق
عضو متألق


العمر : 23
عدد المساهمات : 629
MMS :
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

مُساهمةموضوع: ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده    الجمعة يوليو 29, 2011 11:49 pm

ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده ؟



صورة مجهرية لنوع من أنواع البكتريا اسمها Helicobacter pylori والتي تعيش في الفم

وفي
خروجها من الفم إلى الطعام يمكن أن تسبب عدة أمراض منهاالقرحة
المعديةفالنفخ في الطعام والشراب أو إخراج النفس فيه عادة يومية
يفعلهاالإنسان دائما عندما يأكل أو يشرب شيئاً ساخناً بغرض تبريده

ولكنها للأسف عادةخاطئة جدا وقد تؤدي والعياذ بالله للإصابة بداء السكري أو إلتهاب الأغشية المبطنة للمعدة القرحة Ulcer

عن ابن عباس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب .
صحيح
الجامع للسيوطي تخريج الألباني حديث صحيحوقال صلى الله عليه وسلم : [ إذا
شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء ] رواه البخاريوفي هذا الحديث نهي للشارب أن
يتنفس في الإناء الذي يشرب منه
سواء انفرد بالشرب من هذا الإناء، أو شاركه فيه غيره
وهذا من مكارم الأخلاق التيعلمها النبي صلى الله عليه وسلم لأمته ، لتترقى في مدارج الكمال الإنساني .
ففي الإنسان تعيش بكتيريا يكون عددها أكثر من عدد خلاياهولكنها بفضل الله ورحمته نافعة
للجسم
وغير ضاره بحيث أنها تقوم بعمليات تنشيطالتفاعلات الحيوية وأيضا تنشيط
التفاعلات اللازمة للهضموتوجد بعض من هذهالبكتيريا بالملايين في الفم، ونوع
من هذه البكتيريا
يسمى Helicobacter pylori :



شكل
البكتيريا ومكان تواجدها بالمعدة ...- ولكن تلكـ البكتيريا عندخروجها من
الفم تكون ضاره بدرجة كفيلة أن تقتل ذلكـ الإنسان في بعض الأحيان
وأنتصيبه بمرض خطير في أحيان أخرى ...-
تقوم تلكـ البكتيريا عندما تخرج من الفم بواسطةالنفخ بالتحوصل على الطعام الساخن
حيث أن البكتيريا كائنات حساسة للحرارة فتقومبحماية نفسها بالتحوصل
ثم يتناول الإنسان ذلك الطعام حيث تتواجد البكتيريا فيه بشكل كبير جدا وتكون في أتم الاستعداد
للدخول إلى داخل الجسم، تخيل كم مرة يقوم الإنسان بالنفخ في ذلك الطعام
وكم هي كمية البكتيريا المتواجدة فيه !
ثم
يقوم الإنسان بتناول ذلك الطعام مع تلك البكتيريا المتحوصلةتبدأ الرحلة من
الفم ومن ثم المرئ إلى أن تصل إلى المعدة فتقوم تلكـ البكتيريا بالتنشيط
و إفراز انزيم اليوريا Urease enzyme الذي يسبب التهاب الأغشية المبطنة للمعدة
مسببا بذلك خرقا في الجدار حيثتبدأ المعدة بهضم نفسها وحدوث تآكل بجدار المعدة
مما
يؤدي إلى هضم المعدة لنفسهاآلية عمل البكتيريا وحدوث القرحة داخل
المعدةأيضا تسبب تلكـ البكتيريا ضعفافي إفراز الأنسولين بالبنكرياس مما
يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم
وحدوث مرض السكري ...-
وكما يقول المثل العربي بأن الوقاية خير من العلاج فإن الوقاية من ذلكـ كلهتتمثل في الحفاظ على نظافة الفم
واستعمال السواك أو الفرشاة والمعجون أو حتىالمضمضة كما يحدث عند الوضوء ..


عافانا الله وإياكم ...-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ӎɒȷɘʂʈʎ Šãɱѳ
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

انثى
العمر : 25
عدد المساهمات : 212
MMS :
تاريخ التسجيل : 11/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده    الإثنين أغسطس 08, 2011 3:33 am

..


يمآإأآإأآإأآ ..
أفدتينآ بطهـ .. ><
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
taro
عضو متألق
عضو متألق


العمر : 23
عدد المساهمات : 629
MMS :
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده    الإثنين أغسطس 08, 2011 3:43 am

عـَـَـآإزڣٌۃ اڷڪِـيبُۈږْد كتب:
..


يمآإأآإأآإأآ ..
أفدتينآ بطهـ .. ><
يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ame
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

انثى
العمر : 25
عدد المساهمات : 153
MMS :
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده    السبت أكتوبر 08, 2011 11:03 pm

يااااه
يا الهي هذا حقا مخيف
لهذا سمعت كثيرا ان النفخ على الطعام عادة سيئة

شكرا جزيلا تاروو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
taro
عضو متألق
عضو متألق


العمر : 23
عدد المساهمات : 629
MMS :
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده    الأحد أكتوبر 16, 2011 5:58 am

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ßરΘκεɴ ώίɴĢz
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر
العمر : 22
عدد المساهمات : 4237
MMS :


http://im31.gulfup.com/uRyqx.gif
تاريخ التسجيل : 04/07/2013
الوسام الذهبي : الوسام الذهبي
الوسام : االعضو المتميز

مُساهمةموضوع: رد: ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده    الأربعاء يوليو 17, 2013 5:05 am

Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked 

°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ّ,¸ ( التـــــوقـيـــــع ) °؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ّ,¸


c]يوم_وفآتي هو يوم الفرآق الحقيقي فأرجوگم أزيلوا مَ بصدورگم علي واعفوا عن زلاتي سامحوني : فإن الموت لاا يطلب راي احد <3" فكلنا راحلون $





الصداقةُ:ليستَ تلك القائمة الطويلةَ بأسماء الاشخاص !بلَ هي تلك الارواح التيَ تضّحكُ ثغركَحتى في اصعابِ الأوقات.



قد يبدو الماضيَ جميلَ و احياناَ نعلقُ فيهَ و ننسىَ المستقبل *![/color][/color][/color][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محبي طارق العربي طرقان :: °~*¤®§(*§ المنتديات العامة §*)§®¤*~ˆ° :: عيادة المنتدى-
انتقل الى: